الحراك الإخباري - الإطاحة بشبكة مختصة في تنظيم الهجرة غير الشرعية بعين تموشنت
إعلان
إعلان

الإطاحة بشبكة مختصة في تنظيم الهجرة غير الشرعية بعين تموشنت

منذ أسبوع|الأخبار


تمكنت مصالح الدرك الوطني بعين تموشنت من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر وتوقيف 8 أشخاص حسبما علم اليوم الخميس لدى ذات الهيئة الأمنية.

وتمت العملية بناء على معلومات وردت إلى فرقة الأبحاث للدرك الوطني بعين تموشنت و ذلك بالتنسيق مع حرس السواحل بميناء بني صاف حيث تم ضبط الشبكة الإجرامية في حالة تلبس بالشاطئ غير المحروس المسمى "العين" بإقليم بلدية تارغة و توقيف 8 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 20 سنة و 40 سنة بعين المكان مثلما أبرزته خلية الإتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعين تموشنت .

و أسفرت العملية عن حجز قارب صيد مزود بمحرك آلي بقوة 40 حصان بخاري و ثمانية صفائح معبأة بالبنزين و مبلغ مالي بالعملة الصعبة قدره 205 يوروو أربعة هواتف نقالة كما أستفيد من ذات المصدر الأمني.

و كشفت التحقيقات لمصالح الدرك الوطني في ذات القضية عن وجود ثلاثة أشخاص من منظمي رحلات الإبحار السري تم توقيفهم ضمن نفس الشبكة الإجرامية.

و بعد استيفاء جميع الإجراءات القانونية سيتم تقديم مجموع المتهمين أمام الجهات القضائية المختصة إقليميا بتهم تهريب المهاجرين في إطار جماعة إجرامية منظمة و مغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية و تعريض سلامة الأشخاص للخطر و جناية السرقة الموصوفة مع توفر ظرف الليل و جنحة عدم تبليغ السلطات عن الجناية .

التحرير

تاريخ Apr 18, 2024