الحراك الإخباري - انطلاق عملية تهيئة ثلاث عيادات طبية متعددة الخدمات بمستغانم
إعلان
إعلان

انطلاق عملية تهيئة ثلاث عيادات طبية متعددة الخدمات بمستغانم

منذ أسبوع|الأخبار


انطلقت بولاية مستغانم عملية استعجالية لتهيئة ثلاث عيادات طبية متعددة الخدمات، حسبما أفادت به مصالح الولاية.

وأوضح المصدر أن والي مستغانم، أحمد بودوح قام الأربعاء بتنصيب المقاولات المكلفة بإنجاز أشغال تهيئة وإعادة الاعتبار لثلاث عيادات طبية متعددة الخدمات تقع ببلدية مستغانم بتكلفة مالية إجمالية تقدر ب 90 مليون دج.

وقام الوالي بتنصيب المقاولة الأولى على مستوى العيادة الطبية متعددة الخدمات بحي "5 جويلية 1962" التي خصص لها ما قيمته 24 مليون دج لإنجاز الأشغال في آجال 3 أشهر، يضيف المصدر.

وبحي "حمو بوتليليس" المجاور قام ذات المسؤول بتنصيب المقاولة الثانية التي ستتكفل بأشغال تهيئة العيادة الطبية متعددة الخدمات "عابد بلخوجة" (المعروفة بلالا خيرة) في مدة 75 يوما بتكلفة مالية تقدر ب 33 مليون دج.

واستفادت العيادة متعددة الخدمات المتواجدة على مستوى حي "صلامندر" الذي يشهد إقبالا خلال موسم الاصطياف من مشروع مماثل قصد تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وتوفير ظروف عمل لائقة للطاقم الطبي وشبه الطبي، تضيف مصالح الولاية.

وعاين ذات المسؤول خلال هذه الخرجة الميدانية عدة منشآت وهياكل تم اقتراحها بصفة مؤقتة قصد تحويل التجهيزات والعتاد الطبي ومختلف المصالح الطبية إلى غاية انتهاء أشغال التهيئة وإعادة الاعتبار للعيادات الطبية الثلاثة، كما تم ذكره.

وتجدر الإشارة إلى أن ولاية مستغانم قامت عقب جائحة كورونا (كوفيد-19) بإعادة ترميم وتجهيز 57 قاعة علاج بغلاف مالي إجمالي تجاوز 150 مليون دج.

وسمحت هذه العمليات بإعادة الاعتبار لهذه المرافق الصحية التي تتواجد ب 28 بلدية (من مجموع 32 بلدية) وتجهيزها بأحدث المستلزمات والتجهيزات الطبية قصد تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية لسكان المناطق الريفية والنائية، كما تمت الإشارة إليه.

التحرير

تاريخ Apr 26, 2024