الحراك الإخباري - صالون الطالب "خطوة"، يعود هذا العام ببعد مغاربي بوهران
إعلان
إعلان

صالون الطالب "خطوة"، يعود هذا العام ببعد مغاربي بوهران

منذ اسبوعين|الأخبار


ينتظر مشاركة أكثر من 100 عارض في الطبعة ال13 من صالون الطالب و الآفاق الجديدة "خطوة" الذي سينظم من 20 أبريل إلى 1 مايو ببعد مغاربي هذه المرة، حسبما علم اليوم الأربعاء من منظميه.

و يأتي العارضون في هذا الصالون الذي ينظم هذه المرة تحت مسمى "خطوة تور" من مختلف ربوع الوطن بالإضافة إلى عدة دول أجنبية منها تونس و روسيا و المملكة المتحدة و كندا، حسبما جاء في بيان صحفي لوكالة "وين ادفانس ايجانسي" المنظمة للتظاهرة .

و تعد هذه الطبعة نسخة "استثنائية" ستتنقل عبر الجزائر و تونس و موريتانيا و ستضم الجامعات و المدارس و المعاهد و المكلفين بالتوظيف و شركات ناشئة و شركات مبتكرة و مهنيين مكرسين لتنمية الشباب و مهتمين بالمجال التربوي و التكويني.

وستكون البداية من العاصمة التونسية يومي 20 و 21 أبريل لينتقل الصالون للجزائر العاصمة يومي 24 و 25 أبريل ثم وهران يومي 27 و 28 أبريل فغرداية يوم 30 من نفس الشهر لتختتم هذه القافلة بنواقشوط العاصمة الموريتانية يومي 30 أبريل و 1 ماي 2024.

و تتوسع طبعة هذه السنة لتشمل صالون المقاولاتية و التشغيل و التربصات تحت الرعاية السامية لوزارة إقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة و المصغرة, وفقا لذات المصدر.

يشكل هذا الحدث فرصة لعشرات الآلاف من الزوار و الطلبة الشباب للإحتكاك بالجامعات و مدارس التكوين و يهدف إلى "المساهمة في تنمية الشباب الجزائري من خلال توجيه دقيق و فعال و توفير فرص الدراسات العليا و اكتشاف مختلف التكوينات المتوفرة على المستوى الوطني و الدولي و كذا مرافقتهم في تصميم خطة دراسية و بناء مشروع مهني، حسبما ذكر.

و من جهة أخرى يوفر الصالون عدة فرص و عروض عمل و تربص للشباب المقاول عبر برامج دعم حاملي المشاريع و أصحاب المؤسسات الناشئة و المصغرة بالإضافة.

و تم تسطير لهذه التظاهرة برنامج غني بالأنشطة التدريبية التكوينية مجانيا إضافة إلى محاضرات و ورشات حول عديد المواضيع و الاختصاصات، حسبما تمت الإشارة إليه.

التحرير

تاريخ Apr 15, 2024