الحراك الإخباري - الإطاحة بشبكات مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية و توقيف 39 شخصا
إعلان
إعلان

الإطاحة بشبكات مختصة في تنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية و توقيف 39 شخصا

منذ أسبوع|الأخبار


تمكنت مصالح الدرك الوطني بعين تموشنت في عمليات متفرقة من وضع حد لنشاط شبكات إجرامية مختصة في تنظيم و تدبير رحلات الهجرة غير الشرعية عن طريق الإبحار السري انطلاقا من سواحل الولاية و توقيف 39 شخصا حسبما علم اليوم الجمعة لدى ذات الهيئة الأمنية.

و تمت هذه العمليات التي نفذتها الوحدات الفرعية التابعة للكتيبة الإقليمية للدرك الوطني بالعامرية بفضل تكثيف التحريات الأمنية و الاستغلال الأمثل للمعلومات حيث تم تجسيد خطة مكنت من تتبع نشاط و أماكن تواجد عناصر هذه الشبكات حيث أسفرت هذه العمليات عن "توقيف 39 شخصا من ضمنهم 3 أجانب من جنسية مغربية و4 قصر و3 نساء" وفق ما ذكرته خلية الاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بعين تموشنت.

كما كان من ضمن الموقوفين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 سنة و 54 سنة أربعة أشخاص محل أمر بالقبض و واحد محل منع من السفر استنادا لنفس المصدر.

و كللت هذه العمليات "بحجز قارب صلب و محرك آلي بقوة 115 حصان وأربعة صفائح معبأة بالبنزين و 17 هاتف نقال إضافة إلى مبلغ مالي من العملة الصعبة يقدر ب 22.755 يورو و ثلاثة جوازات سفر مغربية الجنسية" مثلما تم توضيحه .

و بعد إعلام وكيل الجمهورية لدى محكمة إقليم الاختصاص أمر بفتح تحقيق في جناية تهريب المهاجرين بطريقة غير شرعية و جنحة مغادرة التراب الوطني عبر أماكن و منافذ غير مراكز العبور وجنحة دخول و خروج أجنبي إلى التراب الوطني بطريقة غير شرعية ومخالفة حركة رؤوس الأموال من و إلى الخارج.

و أعطى وكيل الجمهورية لدى محكمة إقليم الإختصاص تعليمات بتقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية فور الإنتهاء من التحقيق كما أشير إليه.

التحرير

تاريخ May 10, 2024