الحراك الإخباري - اصدار ثلاث طوابع بريدية بمناسبة الذكرى 58 لتأميم المناجم
إعلان
إعلان

اصدار ثلاث طوابع بريدية بمناسبة الذكرى 58 لتأميم المناجم

منذ أسبوع|الأخبار


أصدر بريد الجزائر أمس الخميس ثلاثة طوابع بريدية تجسد مناجم الحديد في غار جبيلات (تندوف) والزنك في تالة حمزة (بجاية) والفوسفات في بلاد الحدبة (تبسة) وذلك بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثامنة والخمسين (58) لتأميم المناجم.

وقد تم وضع ختم الإصدار خلال المراسم الاحتفالية بالذكرى 58 لتأميم المناجم (6 مايو 1966) والذكرى 57 لتأسيس الشركة الوطنية للأبحاث والاستغلال المنجمي "سوناريم" (11 مايو 1967) بحضور وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب ووزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي.

وتتميز هذه الإصدارات البريدية التي يبلغ قياس كل منها 36 26 ملم وقيمتها 25 دينار جزائري برسومات إبداعية تجسد المناجم الثلاثة المذكورة أعلاه.

وستبدأ عملية البيع الأولي لهذه الطوابع من 9 إلى 11 مايو بينما من المقرر أن يبدأ أول يوم بيع للجمهور في مكاتب البريد في 12 مايو.

وشهدت الاحتفالية التي أقيمت بالمركز الدولي للمؤتمرات (الجزائر العاصمة) توقيع عقود واتفاقيات حول مشاريع منجمية وفي قطاع الحديد والصلب. كما تم تكريم عمال سابقين في شركة "سوناريم" على الجهود التي بذلوها خلال مسيرتهم المهنية ومساهمتهم في تشييد قطاع المناجم وتطويره.

التحرير

تاريخ May 10, 2024