وزير الداخلية: الحماية المدنية أصبحت نموذجًا للاحترافية والجاهزية
أخبار
2026-06-28

امر وسيط الجمهورية محمد حطاب، بضرورة تكثيف الخرجات الميدانية للمندوبين المحليين، لمتابعة سجل الشكاوى عبر مختلف المرافق العمومية، و توحيد هويته على المستوى الوطني، بما يضمن وضوحه وسهولة استعماله من قبل المواطنين.
و جاء ذلك، خلال اجتماع تنسيقي، عقده وسيط الجمهورية،محمد حطاب اليوم بمقر الهيئة، ضم الإطارات المركزية لهيئة وسيط الجمهورية، خصص لمتابعة تنفيذ برنامج تحديث وعصرنة خدمات الهيئة، لاسيما في شقه المتعلق بالتحول الرقمي وتعزيز آليات التكفل بانشغالات المواطنين.
وفي مستهل الاجتماع، شدد وسيط الجمهورية ، على ضرورة مواصلة تطوير ورقمنة مختلف الخدمات التي تقدمها الهيئة للمواطنين، باعتبار الرقمنة خيارًا استراتيجيًا، يعزز مبادئ الشفافية والنجاعة وسرعة الاستجابة، ويسهم في تحسين جودة الخدمة العمومية، وفق توجيهات رئيس الجمهورية، الرامية إلى وضع المواطن في صلب الاهتمام.
و أكد في ذات السياق، أن تحديث المنظومة الرقمية للهيئة، يمثل ركيزة أساسية لتقريب الإدارة من المواطن، وتوفير آليات أكثر فعالية في استقبال الشكاوى والعرائض والمقترحات، ومعالجتها ومتابعتها في آجال معقولة، بما يعزز الثقة بين المواطن والمؤسسات العمومية.
وفي هذا الإطار، أكد محمد حطاب، على أهمية المتابعة اليومية، لعمليات الرقمنة الآنية لمختلف الشكاوى والمقترحات المودعة عبر سجل الشكاوى، باعتباره أداة عملية للتواصل المباشر مع المواطنين، ووسيلة لترسيخ الثقة، وتعزيز ثقافة الإصغاء، وضمان المتابعة الدقيقة لمختلف الانشغالات المطروحة
و دعا الى مواصلة تنفيذ برنامج تحديث الهيئة، وتعزيز التنسيق بين مختلف الهياكل المركزية والمحلية، بما يكفل الارتقاء بأداء الهيئة وتطوير آليات عملها، خدمةً للمواطن، وتجسيدًا لمبادئ الإدارة العصرية القائمة على الشفافية، والرقمنة، والفعالية.
سيد علي مدني
أخبار
2026-06-28
أخبار
2026-06-28
أخبار
2026-06-28
أخبار
2026-06-28
أخبار
2026-06-28
أخبار
2026-06-28