الحراك الإخباري - عميد جامع الجزائر خلال استقباله المُصمّم الألماني لجامع الجزائر: نحن المسلمين نؤمن بالتعاون والحوار المثمر، بين الثقافات والحضارات
إعلان
إعلان

عميد جامع الجزائر خلال استقباله المُصمّم الألماني لجامع الجزائر: نحن المسلمين نؤمن بالتعاون والحوار المثمر، بين الثقافات والحضارات

منذ أسبوع|دين


استقبل عميد جامع الحزائر السّيّد محمّد المأمون القاسميّ الحسنيّ، اليوم الخميس 09 شوال 1445هـ، الموافق 18 أفريل 2024م، السّيّد "يورجن أنجل" مدير مكتب الدراسات الألماني الذي صمّم جامع الجزائر.

بعد الترحيب بالوفد الزائر، نوّه السّيّد العميد باشتراك عقول وأيد في إنجاز جامع الجزائر، من ألمانيا والصّين ومن الجزائر. وأشار إلى أنّ الإنجازات الكبرى في العالم تخلّد ذكر من أسهموا في تصميمها وإنجازها.

 وعبّر الضيف الألماني عن سروره بزيارة الجامع، وشكره على حفاوة الاستقبال، وقال: "إننا تعلّمنا من الجزائريين القيم والثقافة الإسلامية، ونعتز بالثقة التي وضعت فينا، ونحن من بلد آخر وديانة أخرى".

وعقّب السّيّد العميد بقوله: "نحن المسلمين نؤمن بالتعاون والحوار المثمر، بين الثقافات والحضارات، ونسعى في جامع الجزائر من أجل الحوار المنشود، الذي يتحقق به التعاون بين الشعوب ويسود التفاهم والسلام، ويستتبّ الأمن في العالم ويتحقق الازدهار.

تاريخ Apr 18, 2024