الحراك الإخباري - عرقاب يستقبل المديرة التنفيذية للشركة البريطانية "هاربور إنرجي"
إعلان
إعلان

عرقاب يستقبل المديرة التنفيذية للشركة البريطانية "هاربور إنرجي"

منذ أسبوع|الأخبار



استقبل وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة, المديرة التنفيذية للشركة البريطانية "هاربور إنرجي",ليندة كوك, حيث تباحث الطرفان سبل تعزيز التعاون والاستثمار في مجال الطاقة وآفاق تطويرها, حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وخلال اللقاء, الذي جرى بمقر الوزارة, ناقش الطرفان فرص التعاون والاستثمار في مجال الطاقة وآفاق تطويرها, لاسيما في مجال التنقيب عن المحروقات, وكذا استغلال وتطوير حقول الغاز الطبيعي مع مجمع سوناطراك.

كما نوه الجانبان بأهمية تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا والمعرفة بين سوناطراك و"هاربور إنرجي" وإقامة شراكات متبادلة المنفعة بالجزائر وخارجها, لاسيما في إطار استراتيجية سوناطراك لتعزيز تواجدها في الأسواق العالمية, على غرار السوق الإفريقية.

وفي هذا الإطار, أشار الطرفان إلى إمكانيات التعاون وفرص الاستثمار الكبيرة في مجال الصناعات البترولية, والغازية وكذا خفض الإنبعاثات, والتقاط وتخزين الكربون وتقليل البصمة الكربونية.

كما شكل هذا اللقاء فرصة لتبادل الآراء والتحليلات حول أوضاع السوق العالمية للمحروقات والتطورات الرئيسية التي تميز صناعات النفط والغاز.

وبالمناسبة, أعربت السيدة كوك عن الاهتمام الكبير ل"هاربور إنرجي" بقطاع الطاقة بالجزائر ورغبتها في "تحديد مشاريع ملموسة في مجال المحروقات وتواجدها بالجزائر في ظل تواجد مناخ استثماري ملائم".

تاريخ Apr 24, 2024