الحراك الإخباري - باشراف منظمة العمل الدولية... الخبير بودربة لقيادة مشروع "صوليفام " في الجزائر
إعلان
إعلان

باشراف منظمة العمل الدولية... الخبير بودربة لقيادة مشروع "صوليفام " في الجزائر

منذ أسبوع|الأخبار




 *** المشروع يدعم الانتقال من الاقتصاد غير المنظم الى المنظم ...


اطلق مكتب منظمة العمل الدولية، مشروع "صوليفام SOLIFEM" الذي يدعم الانتقال من" الاقتصاد غير المنظم إلى المنظم عبر الحوار الاجتماعي الثلاثي"، في البلدان العربية، مع التركيز، على الجزائر ومصر ولبنان والأراضي الفلسطينية المحتلة.


و في إطار دعم الأعضاء الأعضاء، لضمان الانتقال نحو التشغيل المنظم، و مرافقة الاتحاد العام للعمال الجزائريين، في تعزيز دوره ومشاركته في آليات الحوار الاجتماعي، خاصة ، فيما يتعلق بالمواضيع المرتبطة، بانتقال عمال الاقتصاد غير المنظم إلى المنظم.

و في هذا الاطار، اختار المكتب الدولي للشغل، بودربة نور الدين، خبير في علاقات العمل ومجال الضمان الاجتماعي، لقيادة هذه المهمة، التي ترتكز في آن واحد، على الجانب الهيكلي، المتعلق بالتعرف على الهيئات والاتحادات المعنية، اضافة الى، جانب تدعيم قدرات هذه الهيئات، من أجل تمكينها من لعب دورها كاملا.


و في إطار تجسيد هذه المهمة ،نظمت المركزية النقابية، اجتماعا بدار الشعب ، ضم الامين العام للاتحاد، اعمر طقجوت، و الخبير بودربة مع أعضاء من الأمانة الوطنية للاتحاد، وعدد من الاتحادات الوطنية والأمانات الولائية، وكذا عضوات من اللجنة الوطنية للنساء العاملات.

و كان الاجتماع، فرصة للأمين العام ، من أجل التأكيد على الأهمية، التي يوليها الاتحاد العام للعمال الجزائريين لهذه المهمة، وضرورة تجسيدها.

تاريخ May 9, 2024