إعلان
إعلان

الخضر يتحدون مصر في نصف نهائي واعد بكأس إفريقيا لكرة اليد

منذ شهر واحد|رياضة


سيكون المنتخب الوطني لكرة اليد، ابتداء من الساعة الرابعة زوال اليوم، على موعد مع مباراة هامة في المربع الذهبي للبطولة الإفريقية المقامة في تونس، بحيث سيلتقي محاربوا الصحراء مرة أخرى المنتخب المصري في" داربي" عربي واعد بقاعة رادس.
و من المرتقب أن تجلب هذه المباراة أكبر عدد من المتتبعين و عشاق الكرة الصغيرة، خاصة و أنها ستجمع بين الخضر و الفراعنة، اللذان يعدان من أقوى منتخبات القارة السمراء.
و يشار إلى أن الخضر، تاهلوا في المركز الثاني من الدور ثمن النهائي الذي لعب على شكل مجموعة بعد الدور الاول، و لذلك سيواجه الأول من المجموعة الثانية منتخب مصر، فيما تبدو مهمة صاحب الأرض منتخب تونس، أسهل نوعا ما، خاصة و أنه سيلتقي منتخب انغولا ابتداء من الساعة السادسة مساءا.
و رغم تجديد دماء التشكيلة الوطنية، بالاعتماد على تشكيلة أغلبها شباب مدعومين بعدد من أصحاب الخبرة، إلا أن الخضر سيحاولون بلوغ النهائي، و تكرار سيناريو 2012 في المغرب، حين تجاوزا مصر في المربع الأخير في لقاء مثير، بحيث كان رفقاء سلاحجي حينها متخلفين بفارق هدف قبل 40 ثانية عن نهاية المباراة، قبل أن يعدلوا النتيجة و يسجلوا هدف الفوز في آخر ثانية.
وما قد يقلق نوعا ما مدرب الخضر في هذه المباراة القوية هو لياقة اللاعبين، بحيث قدم رفقاء بركوس مجهود بدني كبير في مواجهة تونس يوم الأربعاء الماضي، بينما كانت مهمة منتخب مصر أسهل أمام انغولا.
و للتذكير فقد بلغ محاربوا الصحراء، نهائي كأس إفريقيا، في 13 طبعة و فاز بسعة ألقاب آخرها سنة 2014،  و كان وصيفا في ست مناسبات.


نور عبد الوهاب

تاريخ Jan 24, 2020