الحراك الإخباري - التجمع الوطني الديمقراطي يثمن استراتيجية الدولة لتطوير الفلاحة في جنوب البلاد
إعلان
إعلان

التجمع الوطني الديمقراطي يثمن استراتيجية الدولة لتطوير الفلاحة في جنوب البلاد

منذ أسبوع|الأخبار


ثمن الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي مصطفى ياحي اليوم السبت بولاية الوادي استراتيجية الدولة لتطوير الفلاحة في جنوب البلاد.

وأوضح السيد ياحي في تجمع شعبي نشطه أمام مناضلي حزبه بقاعة المحاضرات بدار الثقافة محمد الأمين العمودي بالشط "أن هذا المسعى الرامي إلى كسب رهان الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات واسعة الاستهلاك يندرج في إطار تجسيد توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون".

وأشار الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي إلى أن المخطط الفلاحي المعتمد خلال سنتي (2024 -2025) على الاستثمارات الكبرى لاسيما مشروع الشراكة الجزائرية القطرية لإنتاج الحليب المجفف واللحوم ''من شأنه المساهمة في تفعيل حركية الاقتصاد الوطني وفك الارتباط التدريجي بالريع البترولي وخلق مناصب شغل جديدة للتقليل من نسبة البطالة''.

وأكد السيد ياحي ''أن الإستراتيجية الفلاحية المسطرة التي انطلقت بالمناطق الجنوبية للوطن كفيلة بتحقيق الاكتفاء الذاتي المنشود هذا بالنظر إلى الإمكانيات المادية والبشرية المرصودة لبلوغ هذا الهدف''.

وفي سياق آخر أشاد ذات المسؤول الحزبي بالمكاسب الاجتماعية التي حققتها الدولة من خلال التعاطي الجاد مع انشغالات الطبقتين المتوسطة والهشة والتي تهدف إلى تحسين القدرة الشرائية للمواطن على غرار- كما قال-"الزيادات في معاشات ومنح المتقاعدين وأجور العمال بالإضافة إلى إقرار منحة البطالة لأكثر من 2 مليون شخص وإدماج أكثر 300 ألف من حاملي عقود ما قبل التشغيل".

وأضاف بالمناسبة أن تشكيلته السياسية تدعم سياسة الحوار والتشاور بين الحكومة والشركاء الاجتماعيين للتباحث في كل القضايا والمسائل المهنية والاجتماعية المطروحة.

ومن جهة أخرى أشار ذات المسؤول الحزبي إلى دور وسائل الإعلام في إنجاح موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة من خلال تحسيس المواطنين وتوعيتهم بأهمية هذا الحدث والتحديات المرتبطة به علاوة على تعزيز اللحمة الوطنية بين أفراد الشعب الواحد من خلال الرد على كل الحملات الإعلامية العدائية ورفع درجة الوعي داخل المجتمع للتصدي لكل الحملات المغرضة.

التحرير

تاريخ May 4, 2024