الحراك الإخباري - 206 ضابط شرطة قضائية للأمن الوطني يؤدون اليمين بمجلس قضاء الجزائر
إعلان
إعلان

206 ضابط شرطة قضائية للأمن الوطني يؤدون اليمين بمجلس قضاء الجزائر

منذ 4 سنوات|الأخبار


أدى اليمين القانونية، اليوم الخميس 23 جانفي 2020، بمجلس قضاء الجزائر 206 ملازم أول للشرطة منهم 33 إناث تابعين لمختلف المصالح العاملة بإقليم أمن ولاية الجزائر، بعد إستفادتهم من الترقية في الرتبة خلال 2018- 2019، من رتبة مفتش رئيسي للشرطة إلى رتبة ملازم أول للشرطة.

تجدر الاشارة إلى أنه للحصول على صفة ضابط الشرطة القضائية، يتلقى المعنيون تكوينا نظريا وتطبيقيا تخصصيا بالمعهد الوطني للشرطة الجنائية للسحاولة، حيث يشمل التكوين، القانون العام والخاص، حقوق الإنسان والإجراءات الجزائية، الإجراءات الجزائية التطبيقية، القانون الإداري، القانون الدستوري، الشرطة العلمية.

واليمين المؤداة تؤهل المتكونين من أداء مهامهم و ممارسة صلاحياتهم بصفتهم ضباط الشرطة القضائية، ملتزمين بإحترام القانون والسهر على حفظ الأمن وحماية المواطن والممتلكات، كما تعد اليمين إلتزام شرف والأساس الذي تقوم عليه أخلاقيات رجل الشرطة .

الجدير بالذكر أن المادة 12 من قانون الإجراءات الجزائية الجزائري تنص على أن ضابط الشرطة القضائية مكلف بالبحث والتحري عن الجرائم وجمع الأدلة والبحث عن مرتكبيها، قبل أن يفتح بشأنها تحقيق قضائي، وعليه أفراد الدفعة سيعملون على توفير الأمن والحفاظ على النظام العام في المجتمع، وتدعيم صفوف الضبط القضائي.

ق.و

تاريخ Jan 23, 2020